Side Links

  |      |   

一切赞颂,全归真主。

   人类曾经都是坚持认主独一的统一民族,后来发生了分歧,有的人信仰真主,有的人悖逆真主,所以真主派遣历代先知,传达喜讯,传递警告,信仰者进入乐园,悖逆者进入火狱;信仰和悖逆、真理和虚伪之间的斗争一直会存在,直到真主继承大地和上面的一切,也就是末日成立。

   伊斯兰是全人类的宗教,真主命令要向全人类传达伊斯兰的使命,这个使命必须要凭借力量才能完成,而只有在信仰和统一的基础上才会产生力量,所以真主命令所有的信士必须要谨守真主的宗教,要坚持统一,不要四分五裂; 真主说:你们当全体坚持真主的绳索,不要自己分裂。3103

   四分五裂、各自为政和党同伐异是伊斯兰民族失败和灭亡的因素,真主说:你们当服从真主及其使者,你们不要纷争,否则,你们必定胆怯,你们的实力必定消失;你们应当坚忍,真主确是同坚忍者同在的。846

   统一和团结是伊斯兰教的根本,在伊斯兰教法中统一的标志很多,如主宰是一个,经典是一个,先知是一个,宗教是一个,朝向是一个,民族也是一个。

为了实现伊斯兰民族的统一,伊斯兰鼓励穆斯林必须要坚持大众团体的步伐,真主的使者(愿主福安之)阐明了真主是与大众团体在一起的,谁标新立异,就会进入火狱;为了实现伊斯兰民族的统一,真主规定在伊斯兰的所有宗教功修中必须要共同参与,在规定所有的教法律列的时候,真主都使用集体的单词,指出他们都是一个统一的民族,犹如一个人身上的肢体,无分彼此,他们共同接受真主的命令和禁止。

   关于崇拜真主的命令,真主说:你们当崇拜真主,不要以任何物配他,。436

   真主命令所有的穆斯林都有谨守拜功,真主说:你们当谨守许多拜功,和最贵的拜功,你们当为真主而顺服地立正。2238

   真主命令所有的穆斯林都有交纳天课,真主说:你们当谨守拜功,完纳天课,与鞠躬者同齐鞠躬。243

   真主命令所有的穆斯林都要斋戒,真主说:信道的人们啊!斋戒已成为你们的定制,犹如它曾为前人的定制一样,以便你们敬畏。2183

   关于朝觐的命令,真主说:凡能旅行到天房的,人人都有为真主而朝觐天房的义务。397

关于为主道奋斗的命令,真主说:你们应当为真主 而真实地奋斗。2278

   伊斯兰规定所有的人在真主的法律面前一律平等,无论是白人和黑人、阿拉伯人和非阿拉伯人、男人和女人、富人和穷人都一样,伊斯兰认为他们都受到同样的命令和禁止;谁服从真主和使者,谁就会进入乐园;谁违抗真主和使者,谁就会进入火狱,正如真主说:行善者自受其益,作恶者自受其害。你的主绝不会亏枉众仆的。4146

الحمد لله
كان الناس أمة واحدة على التوحيد ثم اختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين فمن آمن دخل الجنة ومن كفر دخل النار . ولا يزال الصراع بين الإيمان والكفر بين الحق والباطل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

والإسلام دين الناس جميعاً وقد أمر الله بإبلاغه للناس كافة وذلك لا يتم إلا بقوة والقوة تقوم على الإيمان والاتحاد لذا أمر الله المؤمنين جميعاً بالتمسك بدينه , والاتحاد , وعدم التفرق فقال ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) آل عمران/103 .

والفرقة , والاختلاف , والتنازع سبب لهزيمة الأمة , وزوالها كما قال سبحانه : ( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين ) الأنفال/46 .

والوحدة والاجتماع أصل من أصول الدين الإسلامي ومظاهر الوحدة في الشريعة الإسلامية كثيرة فالرب واحد والكتاب واحد والنبي واحد والدين واحد والقبلة واحدة والأمة واحدة .

ولتحقيق وحدة الأمة حث الإسلام على لزوم الجماعة وبين الرسول صلى الله عليه وسلم أن يد الله مع الجماعة , ومن شذ شذ في النار وقد شرع الله الاجتماع في جميع العبادات الإسلامية لتحقيق هذه الوحدة وخاطب الله الأمة بلفظ الجماعة في جميع الأحكام إشارة إلى أنهم أمة واحدة كالجسد الواحد , لا فرق بينهم يؤمرون جميعاً وينهون جميعاً .

ففي مقام العبادة يقول الله : ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً ) النساء/36 .

ويأمرهم جميعاً بالمحافظة على الصلاة : ( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين ) البقرة/238 .

وفي الزكاة يأمرهم جميعاً بقوله : ( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ) البقرة/43 .

وفي الصوم يقول : ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) البقرة/183 .

وفي الحج يقول : ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلاً ) آل عمران/97 .

وفي الجهاد يقول : ( وجاهدوا في الله حق جهاده ) الحج/78 .

والإسلام يجعل الناس جميعاً أمام شرع الله سواء الأبيض والأسود العربي والأعجمي الذكر والأنثى الغني والفقير يجمعهم الإسلام يؤمرون جميعاً وينهون جميعاً فمن أطاع الله ورسوله دخل الجنة ومن عصى الله ورسوله دخل النار ، كما قال : ( من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد ) فصلت/46 . 

通讯

© 2015 - 2016 All 保留权利 Islam Message